إختتام ″أيام طرابلس الثقافية″.. بحفل للفنان غسان علم الدين

برعاية وزارة الثقافة، اختتم ″مركز الصفدي الثقافي″ بالتعاون مع ″المجلس الثقافي للبنان الشمالي″ أيام طرابلس الثقافية بموسمها الاول التي أتت تحضيرا لـ″ إحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023″، في حفل فني ″تحية الى عبد الوهاب واسمهان بمناسبة مئويتهما الاولى″ للفنان غسان علم الدين وفرقته الموسيقية، بحضور حشد من المهتمين.

بعد النشيد اللبناني ونشيد الفيحاء لشاعر الفيحاء سابا زريق، ألقى الدكتور مصطفى الحلوة كلمة “مركز الصفدي الثقافي”، نوّه فيها بالتظاهرة الثقافية التي اطلقها ″المجلس الثقافي للبنان الشمالي″، مشيداً بالفنان غسان علم الدين الاصيل الذي أتى “خصيصاً من وراء البحار ليحيي هذه الامسية الرائعة بكل المقاييس” وبفرقته الموسيقية المميزة.

واعتبر ان “هذه التظاهرة هي انتصار لمدينة طرابلس لتعود مدينة للعلم والحراك الفكري بقدر ما هي مدينة للعيش الوطني الواحد”، واعدًا بـ”استكمال هذه الفعاليات بأنشطة جديدة تحضيرا لاحتفالية “طرابلس عاصمة للثقافة العربية” المزمع اقامتها في 2023″.

من جهته، تمنّى “رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي” صفوح منجد على “وزارة الثقافة اعداد ملف خاص بهذه الاحتفالية يؤكد جدارة طرابلس لتكون عاصمة للثقافة العربية  2023 ورفعه الى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم”. ثم نوّه بالفنان علم الدين متعدد المواهب معتبرًا انه “سيعيدنا الى الزمن الجميل في وقت فسد فيه اللسان وتلوّث معه السمع”.

واستمتع الحضور بساعتين من الفن الأصيل والطرب مع الفنان غسان علم الدين وفرقته بأغاني المكتبة الفنية الغنية للموسيقار محمد عبد الوهاب ولأسمهان.

Post Author: SafirAlChamal