الرئيس ميقاتي يعرض اخر التطورات مع السفير الفرنسي في لبنان

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير فرنسا لدى لبنان برونو فوشيه ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه وبحث معه الاوضاع الراهنة والعلاقات بين لبنان وفرنسا.

بعد اللقاء سئل الرئيس ميقاتي عن الجهود التي تحصل لمعرفة ما يجري مع دولة الرئيس سعد الحريري فأجاب: “ليست لدي معلومات دقيقة عما يحصل مع الرئيس الحريري، ولكن أعتقد أن فخامة رئيس الجمهورية يقوم بالمشاورات اللازمة لكي يكوّن فكرة كاملة عن طريقة الحل. وبالأمس، كما قلت نتيجة اجتماعي مع فخامة الرئيس، وجدت لديه الحكمة للنظر بكل الأمور للخروج من هذه الأزمة”.

سئل: ما هي المعطيات التي اطلعت عليها من السفير الفرنسي، وهل الجانب الفرنسي يعلم ما اذا كان الرئيس الحريري سيعود الى لبنان او سينتقل الى فرنسا؟ أجاب: الزيارة في الاساس هي للاستطلاع والتشاور، وليست هناك مهمة معينة.

وعما إذا كان الفرنسيون يقومون بوساطة ما، أوضح ميقاتي ان هذا الموضوع تجيب عنه الحكومة الفرنسية.

سئل: لكنهم بالطبع اخبروك لكي تطلعنا؟ فأجاب: أنا لست ناطقا باسم الحكومة الفرنسية .

وعما إذا كانت ستتضح الصورة قريبا، قال: “يفترض ان تتضح الصورة خلال أيام قليلة، تمهيدا لتحديد الخطوات المقبلة، وانا قلت ان هذا الموضوع يجب أن يبت في الوقت القريب. وبالأمس شرح لي فخامة الرئيس أن التريث الحاصل هو لأسباب وطنية وصونا للتوازنات في البلد، وقد رحبت بهذا الامر، ولكن، لا يجوز في هذا الظرف بالذات، ان يكون هناك أي غياب للطائفة السنية عن الحكم في لبنان.

سئل :هل ثمة معلومة خطيرة أطلعك عليها السفير الفرنسي فرضت عليك التكتم؟ أجاب: انا قلت ان اي موقف فرنسي يصدر عن الحكومة الفرنسية.

Post Author: SafirAlChamal