عكار تدخل للمرة الأولى في تاريخها الى إتحاد كرة القدم شمالا

تميزت إنتخابات إتحاد الشمال الفرعي في الاتحاد اللبناني لكرة القدم بأمرين أساسيين، أولهما التغيير الذي حصل بفوز لائحة العميد عزام ضناوي على حساب لائحة الرئيس السابق أحمد فردوس، بما يجسد الديمقراطية من خلال تداول السلطة والمنافسة لما فيه مصلحة الأندية، وثانيهما دخول عكار من الباب الواسع لتمثل لأول مرة في تاريخها بعضو في الهيئة الادارية للاتحاد هو خالد السيد من فنيدق، وحصولها على سلسلة مكاسب من شأنها أن تساهم في تفعيل كرة القدم في هذه المحافظة التي تختزن طاقات كروية مميزة.

يمكن القول أن عكار عرفت كيف تتعاطى مع هذه الانتخابات، وكان لها ما أرادت حيث كسرت حواجز لطالما رفعت في وجهها، كما كسرت دهرا من الحرمان الكروي الذي كان يحد من طموحات أنديتها ولاعبيها.

وكان عراب المفاوضات في هذه الانتخابات رئيس جمعية الانماء الريفي المهندس جان موسى الذي عمل على توحيد الاتجاهات، وفي إقناع ناديي عكار بأن يصوتا للائحة يمكن أن تؤمن مصلحة هذه المحافظة، وأن تحقق لها بعض المكتسبات.

وكان الاتجاه بعد سلسلة من الاتصالات بالوقوف الى جانب لائحة العميد عزام الأيوبي، ومثل عكار في لائحته خالد السيد (فنيدق) وبالفعل كان الصوتان العكاريان بمثابة “بيضة القبان” حيث فازت لائحة العميد ضناوي بـ 13 صوتا مقابل 10 أصوات للائحة فردوس.

وقد رد العميد ضناوي التحية الى عكار بأحسن منها،  فالتزم بالوعد الذي قطعه بتنمية حضور عكار في الاتحاد، فأعطيت منصب سكرتير الاتحاد، ونائب الأمين العام الذي كان من حصة خالد موسى من (بزال)، كما تم تشريع لجنة الإتحاد في عكار تمهيدا لتفعيل دورها، مع منحها صندوقا خاصا ومستقلا يرأسه وائل الحسن.

ويقول عراب المفاوضات المهندس جان موسى: إن ما تحقق هو إنجاز تاريخي، فللمرة الأولى تمثل عكار رسميا في إتحاد الشمال، ويكون لها حصة في هيئته الادارية، فضلا عن حصولها على إستقلاليتها من خلال صندوق خاص يرأسه أحد أبنائها، وهذا الأمر لم يكن ليتحقق لولا الوحدة التي أطلت بها عكار في هذه الانتخابات.

وأضاف موسى، صحيح أن عكار تمثل بناديين أي بصوتين فقط في الانتخابات، لكن إتحاد هذين الصوتين كانا لهما أبلغ الأثر على سير العملية الانتخابية ونتائجها، وبالتالي فان الوحدة مهما كانت ضعيفة أو قليلة العدد، تبقى قادرة على تحقيق الانجازات، وهي حتما تبقى أفضل من التشرذم، ولا شك في إن العميد ضناوي كان على قدر الثقة، وهو وعد ووفى، ونأمل أن ينتعاون دائما من أجل تفعيل كرة القدم في طرابلس والشمال وعكار.

Post Author: SafirAlChamal