القبض على احدى أكبر شبكات تصنيع و تهريب المخدرات

أصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة المعلومات،  بيانا اعلنت فيه القبض على احدى اكبر شبكات تصنيع و تهريب المخدرات، و جاء في البيان :

“انه و بنتيجة المتابعة والرصد الميداني والإستعلامي من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لعمليات تصنيع وترويج وتهريب حبوب الكبتاغون ومادة حشيشة الكيف لما تشكله من خطر شديد على المجتمع وعلى سمعة لبنان في الخارج، تمكنت الشعبة من رصد وتوقيف شبكة كبيرة لتصنيع وتهريب المخدرات إلى خارج لبنان ويترأسها: – ج.ش ( لبناني) المطلوب بالعديد من المذكرات والأحكام العدلية والمتواري عن الأنظار، حيث بدأت عملية رصد دقيقة منذ أشهر عدة لجميع أعضاء الشبكة والمتورطين فيها وتم إحباط عمليات تهريب عدة بينها:

العملية الاولى: بتاريخ 11/7/2017, تمكنت الشعبة وبالتنسيق مع المديرية العامة للجمارك من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون موضبة داخل خزنة في مطار بيروت.

العملية الثانية: بتاريخ 30/7/2017، تمكنت الشعبة في محلة ضهر البيدر وتل الأبيض في مدينة بعلبك وبتوقيت متزامن من تنفيذ عملية إطباق مزدوجة ضبطت بنتيجتها سيارة بيك اب نوع ميتسوبيشي بداخلها 4 ملايين حبة كبتاغون موضبة داخل “ترامس” قهوة، وأوقف سائقها المدعو: ع.ب. و على أثر ذلك تم في نفس اليوم مداهمة مستودعات عائدة للمدعو: ج.ش. في مدينة بعلبك وضبط بداخلها 893 كيسا من مادة hydroxide d’aluminium زنة 22 طنا و90 برميلا من سائل الـ formimide زنتها 19 طنا وهي مواد أولية تستعمل في صناعة الكبتاغون.

العملية الثالثة: حددت فيها الشعبة جميع هويات أعضاء الشبكة ورصد أماكن تواجدهم ومستودع مستأجر من قبل المدعو: ج.ش. (لبناني) حيث وبناء لإشارة القضاء المختص، نفذت بتاريخ 16/10/2017 عملية دهم للمستودع المذكور في محلة خلدة، وضبطت بداخله حوالي 110 كلغ من مادة حشيشة الكيف موضبة داخل فرن كبير كانت معدة للتهريب إلى خارج لبنان.

كما نفذت عمليات دهم متزامنة شملت أماكن تواجد أعضاء الشبكة وتمكنت من توقيف كل من: 

– ع.د (مواليد 1990، لبناني ) في محلة الأشرفية وضبط بحوزته هوية مزورة.

– س.س (مواليد 1964، لبنانية) في محلة بسوس.

– ب.ف (مواليد 1964، لبناني) في محلة عاريا.

– خ.م (مواليد 1974، لبناني) في محلة الأوزاعي.

– ع.ف (مواليد 1971، لبناني) في مدينة بعلبك.

– م.ع (مواليد عام 1987، لبناني) في محلة عرمون وضبط بحوزته هوية مزورة.

– ع.س (مواليد عام 1999، سوري) في محلة الحمرا.

– س.م (مواليد عام 1959، سوري، طباخ الكبتاغون) في محلة دوحة عرمون وضبط بحوزته هوية ومستندات مزورة وحاسوب وكتب تتضمن معلومات وإرشادات حول المواد الكيماوية وطريقة استعمالها في صناعة مادة الكبتاغون. 

– ح.س (مواليد عام 1974، مصري) في محلة بسوس.

وتعميم 19 بلاغ بحث وتحري بحق متوارين عن الأنظار.

بالتحقيق معهم تبين أن المدعو: ج.ش. قد كلف بعضهم في تصنيع و طبخ حبوب الكبتاغون، وآخرين بتأمين مواد أولية تدخل في صناعة الكبتاغون، بالإضافة إلى إستلام وتسليم أموال من أرباح تجارة الكبتاغون وحشيشة الكيف لصالح أشخاص في الداخل والخارج، وإنشاء مؤسسات وهمية من خلال هويات مزورة وإستئجار مستودعات لتوضيب المواد بداخلها تمهيدا لشحنها إلى خارج لبنان.

– العمل جار لتوقيف سائر أفراد الشبكة”. 

Post Author: SafirAlChamal