إلغاء الإضراب العام والمفتوح لعمال واجراء مرفأ طرابلس

اجتمع المجلس التنفيذي لنقابة عمال وأجراء مرفأ طرابلس برئاسة نقيب عمال المرفأ احمد سعيد (ابو تامر) اليوم السبت وتناول قرار المجلس الاعلى للجمارك بإلغاء قراره السابق بترحيل الشاحنات القادمة من تركيا من مرفأ طرابلس الى مرفأ بيروت وتعيين كشافين جدد في المرفأ.
وعلى اثر الاجتماع ادلى النقيب احمد سعيد بالبيان التالي:
أولا: تقرر النقابة الغاء قرار الإضراب العام والمفتوح بتاريخ الاثنين ١٦ تشرين الاول ٢٠١٧ واعتباره يوم عمل عادي، 
ثانيا: تتقدم نقابة عمال واجراء مرفأ طرابلس بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم في رفع الصوت بالغاء القرار لا سيما القيادات السياسية وفِي مقدمتها دولة الرئيس سعد الحريري ودولة الرئيس نجيب ميقاتي والوزير محمد كبارة والأخ المناضل توفيق سلطان وغيرهم، كما تتقدم النقابة بالشكر الجزيل للسفير التركي في لبنان الذي كان له موقف مشرف بالوقوف الى جانب مرفأ طرابلس.
ثالثا: تتقدم النقابة بالشكر الجزيل لعائلة المرفأ بجميع اطيافها لا سيما الإخوة النقابيين والرفاق العمال في النقابات العمالية الاخرى.
رابعا: تحيي النقابة جهود الأخ الكبير الرفيق والمساند الاول للعمال مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر على جهوده لإلغاء القرار.
خامسا: تقدر النقابة عالياً الدور الكبير والجبار التي قامت به فعاليات المجتمع المدني والإعلام وغرفة التجارة والصناعة بشخص الأخ توفيق دبوسي وجمعية التجار في طرابلس وهيئة الطوارئ وحراس المدينة الذين وقفوا دروعاً بشرية في وجه ترحيل الشاحنات الى بيروت.
سادسا:  تتقدم النقابة بتحية اكبار واجلال للاجهزة الأمنية في المرفأ لا سيما مخابرات الجيش اللبناني الذين رفضوا الوقوف ضد العمال وأهالي طرابلس لترحيل الشاحنات الى بيروت.
سابعا: تشكر النقابة المجلس الاعلى للجمارك لا سيما العميد اسعد الطفيلي على إصداره القرار بتعيين كشافين جدد الذين لطالما كافحنا وناضلنا لتعيينهم في مرفأ طرابلس.
ثامنا: تؤكد النقابة على انها لن تتهاون في المستقبل تجاه اي قرار يقلل من شأن طرابلس ومرفئها مهما كان مصدره وستقف سداً منيعاً في وجه من يتجرأ على اتخاذه، وان النقابة ستشكل مع المخلصين من أهل طرابلس لا سيما فعاليات المجتمع المدني وقيادات المدينة السياسية والنقابية والعمالية والتجارية والصناعية والزراعية مظلة الأمان والحماية لمرفأ طرابلس وسائر المرافق الحيوية في المدينة.

Post Author: SafirAlChamal