kafisha

كهرباء قاديشا.. الوزير باسيل يستبيح الوظائف

دان ″الإتحاد العمالي العام″ في الشمال ″تعيين أُجَراء غبّ الطلب في شركة ″كهرباء قاديشا″ في طرابلس من دون مباراة مفتوحة، ومن منطقة واحدة تابعة لرئيس ″التيار الوطني الحر″ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل″.

وقال أمين صندوق الإتحاد العمَّالي في الشمال النقيب شادي السيّد إنّ ″التيار البرتقالي أقدم بصفته مسيطراً على وزارة الطاقة على تعيين أجراء غبّ الطلب في شركة قاديشا من منطقة واحدة تعود لمسقط رأس رئيسه الوزير جبران باسيل″.

وأعلن ″أنّنا كاتحاد عمّالي في الشمال نشجب هذا التعيين، لأنَّه جاء من منطقة واحدة من دون أي اعتبار للمناطق الشمالية الأخرى″، معتبراً أنّ ″هذا التعيين مستمرٌّ بتكريس وجود شركات تأمين اليد العاملة المخالفة للقانون وشرعة حقوق الإنسان التي حرَّمت العبودية، وبالتالي بالإمكان تعهّد أعمال في الشركات وليس تأمين بشر″.

ولفت السيّد إلى أنّه ″على الشركة تعيين حاجتها للموظفين عن طريق المباراة المفتوحة أمام جميع المواطنين علماً أنّ هذا التعيين يناقض أحكام مجلس العمل التحكيمي في الشمال العديدة، وملخّصها أنّ الأُجراء خاضعون لأحكام قانون العمل على اسم شركة “قاديشا” ولا علاقة قانونية لأي تسمية أخرى″.

وأكّد أنّه لن يسكت عن هذه المخالفات الجسيمة، سائلاً ″التيار الوطني الحر″: ″كيف يكون الإصلاح والتغيير؟″.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *