berkayel

عكار: إختتام دورة الشهيد عمر العمري الرياضية

takrim

أقام النادي الأولمبي الرياضي في برقايل في قاعة مدرسة الشهيد رفيق الحريري حفل تخريج دورة الشهيد عمر العمري لصيف 2017 في السباحة، واختتام الأنشطة الرياضية الصيفية في ألعاب: المواي تاي والرقص الرياضي الزومبا، وذلك برعاية رئيس الجمعية اللبنانية للانماء الريفي المهندس جان موسى وبحضور رئيس بلدية برقايل السيد عبدالحميد الحسن، رئيس مجلس إدارة أوقاف عكار بالنيابة الدكتور محمد الحسن، أعضاء المجلس البلدي، نائب رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع الشيخ حاتم عثمان، رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبدالرزاق، رئيس النادي الأولمبي الرياضي محمود خضر، رئيس منظمة “الجيت كون دو” في لبنان ربيع حمزة وأمين السر العام حسام بزال، ومدراء مدارس ورؤساء جمعيات وعدد من الفاعليات العكارية.

إستهل الحفل بقراءة الفاتحة عن روح الشهيد عمر العمري وارواح شهداء الجيش اللبناني والنشيد الوطني اللبناني، فكلمة النادي الرياضي برقايل التي القاها يونس شرف الدين الذي شدد على أهمية الرياضة في حياة الانسان وأكد على ان النادي سوف يستمر في مسيرته الرياضية الحافلة بالأنشطة الهادفة إلى تنشئة جيل قادر وفعّال وسيتابع تحسين ودعم الرياضة في منطقة عكار.

ثم القى رئيس الجمعية اللبنانية للانماء الريفي المهندس جان موسى كلمة حيا فيها جميع الشهداء في برقايل والمنطقة وقال: ان “كلمة شهيد كلمة عظيمة بمعانيها تخلّد ذكراً عظيماً يستمر طالما استمر الوجود، وقد قدمت عكار الكثير من التضحيات للبنان وعلى الدولة اعطاء هذه المنطقة حقوقها.

وأكد موسى على دعمه ودعم الجمعية اللبنانية للانماء الريفي الدائم  للرياضة والرياضين وأن الدعم سيستمر لكل الأنشطة التي من شأنها رعاية شباب عكار وتعزيز دور المنطقة في المجالات كافة.

والقى رئيس بلدية برقايل السيد عبدالحميد الحسن كلمة حيا فيها قائد الجيش العماد جوزيف عون والشهداء، وقال :”الشهداء وسام على صدر كل واحد منا، ولهم منا كل التقدير والاحترام” شاكرا المهندس جان موسى على دعمه الدائم وخلق فرص عمل للشباب في برقايل وعكار.

ثم قدم الحسن درعا تقديريا الى المهندس موسى.

من جهتهإعتبر ربيع حمزة رئيس منظمة “الجيت كون دو” في لبنان “أن اختياركم لهذه الرياضات ينم عن عمق تفكير ورؤية إستراتيجية لدعم الشباب والطاقات الشابة وجعلها في خدمة التعايش والسلم والإبداع، وأثنى على الدور الذي يلعبه النادي الأولمبي الرياضي ـ برقايل في المنطقة” .

ثم القى الدكتور محمد الحسن  كلمة أكد فيها “أن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف. وأضاء على ظاهرة اجتماعية غزت البلدة مؤخرا وهي تعاطي المخدرات، حيث قال:  لقد أصبح قسم من الشباب ينحى منحى تعاطي المخدرات ومطلوب لدى الدولة، وهناك تقصير من الدولة في هذا الإطار وفي احتضان الشباب، وأنا أدعو الأهالي الى  السهر والتعب على أبنائهم وتربيتهم تربية صالحة وابعادهم عن المخدرات بالعلم والرياضة”.

وتم عرض فيديو للنادي وهو عبارة عن صور التقطت للمدربين والمتدربين في النادي وفي نشاطات خارج النادي.

واختتم الحفل بتوزيع كؤوس للفائزين وشهادات وميدليات للمتدربين.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *