جهاد الصمد يدعم طرابلس عاصمة إقتصادية للبنان

زار النائب السابق جهاد الصمد غرفة التجارة في طرابلس والتقى رئيسها توفيق دبوسي، في حضور نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز وأعضاء مجلس الإدار: مجيد شماس، مصطفى اليمق، جان السيد، أنطوان مرعب ومستشار الرئيس سعد الحريري للتعاون الدولي الدكتور نادر الغزال.

وتحدث دبوسي عن المرتكزات الأساسية “لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية التي تبناها الرئيس الحريري وأدرجها على جدول أعمال مجلس الوزراء، وعن الجهات الديبلوماسية العربية والأجنبية التي أكدت تأييدها للمبادرة، وكل الجهات الرسمية والسياسية والهيئات الإقتصادية التي تتداعى لتأييد المبادرة”.

من جهته، أوضح الصمد أن “الغاية الأساسية من الزيارة هي إعلان التأييد المطلق لمبادرة دبوسي “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”، لما تنطوي عليه من رؤية استراتيجية تقارب الواقع الإقتصادي والإجتماعي اللبناني وتعزز من مكانة ودور طرابلس لبنانيا وعربيا ودوليا”.

ورأى في المبادرة “خطوة حيوية تدعم لبنان وتجعل من طرابلس مدينة محورية على مختلف المستويات”، مؤكدا أهمية أن “تترافق التسمية الرسمية لطرابلس مع تفعيل مرافقها العامة وتطوير خدماتها باعتبار أنها تشكل أهم نقاط القوة التي تمتلكها طرابلس ومنطقة لبنان الشمالي”.

وقال: “يترتب علينا أمام هذه المبادرة الخيرة مسؤولية مشتركة بالإنكباب على إعداد المداميك والبنى وكذلك الترتيبات الكاملة المساعدة على محورية طرابلس، حتى تصبح بمستوى الإعتمادية الرسمية، من قبل الحكومة اللبنانية، وهذا ما يلزمنا أيضا الإعلان عن جهوزيتنا للتعاون في مناخ تشاركي لنجعل مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية العنصر الإستراتيجي الجاذب لمختلف أنواع الإستثمارات اللبنانية والعربية والدولية وأن تكون رافعة للاقتصاد الوطني ومنصة لإعادة إعمار بلدان الجوار العربي”.

Post Author: SafirAlChamal