إتحاد التنس يوقف اللاعب إبراهيم بوشاهين 7982 عاما

صُدمت الأوساط الرياضية في لبنان بالقرار “الفضحية” الذي إتخذه الاتحاد اللبناني للتنس، برئاسة أوليفر فيصل، ويقضي بايقاف لاعب منتخب لبنان إبراهيم بوشاهين بطل لبنان لعامي 2014 و2015 لغاية سنة 9999!، أي أن مدة الايقاف هي 7982 سنة.

وقد أثار هذا القرار إستغراب كل المهتمين بالشأن الرياضي، وخصوصا المتابعين للعبة التنس، ولانجازات للاعب بوب بوشاهين وأخلاقه الرياضية العالية.

وقد عبر البعض عن “الفاجعة” في أن يُقدم إتحاد لبناني يتبع قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة، بايقاف لاعب كل هذه المدة، معتبرين أن هذا التصرف يدخل في إطار الكيدية والحقد على هذا اللاعب الذي لطالما رفع إسم لبنان ومنطقة الشمال التي ينتمي إليها عاليا.

وتشير معلومات الى أن اللاعب إبراهيم أبو شاهين كان يشارك في نصف نهائي دورة “كولينا” مع زميله جيوفاني سماحة في مواجهة الثنائي كارلوس شمص وتميم حلاق، فحصل تلاسن بين الطرفين، فطلب بو شاهين من الحكم ان يطلب من الثنائي الخصم ان يكفا عن الإستفزاز المتواصل، فلم يحرك الحكم ساكناً.. عندها طلب بو شاهين من الحكم الرئيسي التواصل مع الحكم العام للدورة، فتم رفض طلبه، فقرر الثنائي جيوفاني سماحة وإبراهيم بو شاهين الإنسحاب وعدم اكمال اللقاء تحسباً من تفاقم الأمور..

وفي إتصال مع اللاعب بوشاهين قال لـ”سفير الشمال”: هذا قرار يضر بالاتحاد اللبناني للتنس وبسمعته، ويسيء الى هيبته، وأنا كرئيس نادي وبطل سابق للبنان لا أقبل بهكذا قرار يضر باللعبة وإتحادها، ونحن سنكون يوما في هذا الاتحاد، لذلك نحرص عليه وعلى سمعته وعلى هيبته وعلى قراراته وأن تكون هذه القرارات قابلة للتنفيذ، وعندما سنصل لن نرضى بتصفية الحسابات، ولن نتعاطى مع أبناء الأعضاء الحاليين أو مع أي لاعب بكيدية، بل سيكون همنا الأساسي تطوير اللعبة، ودعم لاعبيها لكي يكون للبنان مكانا مرموقا على صعيد التنس عربيا ودوليا.

وعن كيفية صدور قرار بالتوقيف 7982 عاما، قال بو شاهين: هذا إستخفاف باللاعبين وبصورة الاتحاد، والله يعيشنا كل هذه السنوات وكل شي منيح!.

Post Author: SafirAlChamal