كارول سماحة.. تلهب مدرج مهرجانات البترون الدولية… لميا شديد

batroun

غصت مداخل مدينة البترون بالوافدين من كل المناطق اللبنانية بالباصات والحافلات والسيارات لحضور السهرة الغنائية الأولى من مهرجاناتها الدولية التي أحيتها الفنانة والنجمة الاستعراضية كارول سماحه.

ونحجت لجنة مهرجانات البترون الدولية بتقديم أجمل مشهد لمهرجاناتها من خلال مسرح يشبه المدينة وحضارتها وتاريخها وتراثها، مسرح بخلفية الألواح الشراعية وشاشة عملاقة ترافق بصورها المتتالية الأغاني التي قدمتها كارول.

أطلت ضيفة المهرجانات بفستانها الأبيض على جمهورها اللبناني والأجنبي يتقدمه ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري النائب خضر حبيب، ممثل النائب بطرس حرب شقيقه كمال، سفير دولة الامارات في لبنان حمد بن سعيد الشامسي، هيئات دبلوماسية، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، قائمقام البترون روجيه طوبيا، المدير العام للنفط أورور الفغالي، رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون جوزيف ابي فاضل،  هيئات قضائية ونقابية وأمنية، رؤساء بلديات ومخاتير،  راهبات وكهنة، وحشد كبير من الوافدين من كافة المناطق اللبنانية ومن خارج لبنان بالاضافة الى رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض والاعضاء ورؤساء الجمعيات البترونية والاندية والمؤسسات. 

كعادتها قدمت كارول ليلة من العمر لجمهورها، فاعتلت المسرح بخطوات ثابتة بحضورها المميز ومن دون مقدمات  وإستهلت وصلتها بأغنية “اشتقنا كتير” فاستقبلها الجمهور بالتصفيق والهتافات وأعربت بكلمة سريعة عن حبها للبترون وأهلها لافتة الى أن “مهرجانات البترون باتت تحتل موقعا مميزا ورفيعا بين المهرجانات وينتظرها ويقصدها  اللبنانيون من كل المناطق”.

واشارت الى أن هناك 160 مهرجانا في لبنان خلال شهري تموز وآب وهو عدد ضخم قياسا لمساحته، وقالت: “هذا هو لبنان وهذا هو شعبه الذي يحب الحياة والموسيقى والفن.”

وغنت كارول أجمل أغانيها وقدمت أغنيتين من ألبومها الجديد، واستعادت من على مسرح مهرجانات البترون أغان من فن الزمن الجميل فغنت أغنية “غنيلي شوي شوي” لأم كلثوم. كما قدمت باقة من الأغاني اللبنانية والشرقية التي تفاعل معها الجمهور وقوفا وتصفيقا وأياد مرفوعة.

كارول سماحه التي أبهرت الجمهور تشاركت مع فرقتها الفولكلورية في عروض مميزة فأضفت حماسا بين الحضور الذي لم يتوان عن التفاعل والغناء معها وطلب أغنياتها المميزة ومنها ” بصباح الألف التالت”  و”خليك بحالك” و”سمعني” وإحساس” و”غالي علي” و”مش معقول” وغيرها من الأغاني التي ألهبت المدرج الذي غص بمحبي كارول واصدقاء البترون.

وقبل ان تغني أغنية “مش معقول” توقفت كارول لإلقاء التحية على زينب القادمة من تركيا التي أتت خصيصا من هناك برفقة عائلتها لحضور حفلتها في البترون.

أما الحفلة الفنية الثانية  فستحييها الفنانة العالمية “بوني تايلر” مساء الجمعة 18 آب الجاري والموعد مع الفنان وائل كفوري مساء السبت المقبل.

Post Author: SafirAlChamal