أميون تستقبل ذخائر القديسة مارينا

استقبل اهالي الكورة و كنيسة القديسة مارينا في اميون ذخائر القديسة مارينا (طاردة الشياطين) في مسيرة انطلقت من حي المعاصر في اميون، يحملها رئيس دير كسينوفوندوس في جبل اثوس يوروندا الكسيوس يرافقه وكاهن رعية بيت مري ابراهيم الحارث وعدد من الرهبان، وكان في إستقبالهم رئيس بلدية اميون المهندس مالك فارس، كاهن رعية القديسة مارينا الاب مخائيل الاشقر والاب نقولا مالك ولفيف من الشمامسة وحشد من المؤمنين.

تقدم المسيرة مشاعل ومراوح وشموع وايقونة القديسة مارينا، على وقع التراتيل والتسابيح، وسط نثر الورود والزهور وإشعال البخور.

وعلت لدى وصول الذخيرة الى كنيسة القديسة مارينا اصوات قرع الاجراس وسارع المؤمنون الى داخل الكنيسة للتبرك.

بعد صلاة براكليسي القديسة والتبرك بالذخائر شكر الاب الاشقر رئيس الدير الكسيوس والوفد المرافق على نقلهم الذخيرة الى كنيسة القديسة مارينا في اميون، ورئيس البلدية والاعضاء والقاضي اميل العازار والقوى الامنية والجيش وجوقة الابرشية على مشاركتهم بالاستقبال وانجاحه. وطلب شفاعة القديسة ومنحها البركة للجميع.

وقال رئيس الدير” اتينا من اثينا بذخيرة اليد اليمنى  للقديسة مارينا طاردة الشياطين، وهي المرة الاولى التي تزور فيها الكورة واميون.”

ونوه بالاستقبال الحار والغني بالمحبة والايمان الذي شهده من الاهالي. واكد اننا” كلنا اخوة،  يجمعنا دم المسيح، وفرحة القديسة مارينا كبيرة اليوم بزيارتها للكورة.

وبعد ذلك انتقلت الذخائر الى عكار.

Post Author: SafirAlChamal