جامعة العائلة المقدسة أحيت ذكرى تأسيسها

نظمت “جامعة العائلة المقدسة USF ـ البترون”، وفي الذكرى الثامنة لتأسيسها وبدعوة من رئيستها الأخت هيلدا شلالا ، يوما تربويا بعنوان “تغيير النظرة لتدريب الغير والذات في عالم متغير” بحضور حشد من الشخصيات.

افتتح اللقاء التربوي بالنشيد الوطني اللبناني وقدمت له وأدارته الدكتورة كوليت عون، وإستهلته الاخت شلالا التي رحبت بالحضور والمشاركين وعلقت أهمية على التنسيق والتعاون اللذين يساهمان في تطوير وتقدم الجامعة ويشكلان قوة دفع لتعزيز وتطوير قدرات طلابنا، مثمنة الدعم الذي تلقاه الجامعة من الأهل والأصدقاء.

وقالت: “معا بدأنا المسيرة ومعا نكمل البناء، معا نستطيع شق الطرقات الحديثة المعبدة بالمعرفة وباكتساب المهارات، طرقات تليق بطموح شبيبتنا وبنجاحاتهم الباهرة، فتكون خدمتنا التربوية كما أرادها البطريرك الياس الحويك، مضيئة بالقيم الانسانية والانجيلية التي تعمر البيوت وتحفظ العيال وتصون الهيئة الاجتماعية من الفساد.

ثم قدم الباحث هورست محاضرتين تضمنتا توجيهات وإرشادات حول أسس تطوير وسائل التربية والتعليم في سبيل تحقيق مستوى أفضل من التعلم والتعليم.

بعد ذلك انتقل الجميع الى مطعم “ديلمار” في منتجع سان ستيفانو حيث أقيم غداء بالمناسبة قدمت له الزميلة جويل فضول واستهل بعرض فيلم مصور عن الجامعة وسير العمل في كلياتها، فكلمة نائب رئيس الجامعة للأبحاث والتطوير الدكتور نجيب زكا الذي قدم درع شكر وتقدير للأم سعاده باسم الجامعة.

وتخلل الغداء تكريم المؤسسات والشركات والمدارس التي عززت التعاون والشراكة مع الجامعة. وقدمت مديرة مكتب التوجيه والارشاد هند فدعوس معوض دروع الشراكة لثمانية مدارس حفزت طلابها لمتابعة دراستهم في جامعة العائلة المقدسة.

ثم قدمت نائب الرئيسة لضمان الجودة الدكتور مهى نعمه جوائز الشراكة لثمانية مؤسسات صحية وظفت خريجي الجامعة في مراكزها.

وسلم نائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور باسكال فنيانوس دروع شكر وامتنان للمديرية العامة في وزارة التربية والتعليم العالي ولرئيس اتحاد البلديات مرسيلينو الحرك وللمؤسسات

Post Author: SafirAlChamal